برنامج الجودة الشاملة يوضح المفهوم الاستراتيجي بهدف تحقيق تحسين مستمر في جميع عناصر ووظائف المنظمة يركز يساهم بتحقيق رضا العملاء عبر تحسين الجودة في جميع جوانب العمليات بدءًا من التصميم والتطوير وصولاً إلى الإنتاج والخدمات والدعم ويعتبر الموظفون جزءًا أساسيًا من هذه العملية حيث يتم تشجيعهم على المشاركة في تحسين الجودة وتطوير العمليات.
مده الوصول للدورة
4 أيام
آخر تحديث
2024-10-26
عدد الطلاب
20
عدد الدروس
33
منشور بواسطة
شهادة الحضور
شهادة الحضور
2024-10-28
تتكون الدورة من 4 أيام، بمجموع 20 ساعة تدريبية، تركز على تعليم المشاركين مفهوم الجودة الشاملة ومراحل تطبيقها. يتم تدريب المشاركين على كيفية قياس الجودة وتحليل الأداء وتحديد الفرص لتحسين العمليات. كما يتناول البرنامج العلاقة بين سياسة الجودة وأهداف المنشأة، ويشرح مبادئ إدارة الجودة ومعاييرها.
اليوم الأول يركز على الأساسيات، مثل تعريف الجودة الشاملة وقياسها. يتم التعرف على التحديات والفرص المتعلقة بتحقيق معايير الجودة. في الأيام التالية، يتم التطرق إلى استراتيجيات تطبيق إدارة الجودة الشاملة، وأهمية الاستدامة والابتكار. يركز التدريب أيضًا على دور الموظفين والإدارة العليا في تحقيق الجودة وتطبيق أدوات تحسين الأداء.
يتم ختام الدورة بتعليم استراتيجيات نشر ثقافة الجودة كقيمة مؤسسية، وأثر ذلك على المنشآت من حيث تحسين الكفاءة التشغيلية والريادة.
الأهداف:
· تمكين المشاركين من فهم مفهوم الجودة الشاملة ومراحلها.
· تطوير القدرة على قياس وتحليل الجودة وتطبيق أدوات تحسين الأداء.
· تمكين المشاركين من تحديد التحديات والفرص في تحقيق معايير الجودة.
· تعزيز مهارات المشاركين في نشر ثقافة الجودة داخل المنشآت وتطوير استراتيجيات الاستدامة والابتكار.
تحميل الأدلة التدريبية
دليل المستخدم
استمارة تقييم مقرر إلكتروني
رابط اصدار الشهادات ( منصة منار )
مسار الدورة
-
- تعريف الجودة الشاملة 00:30:00
- كيفية قياس الجودة وتقيييمه 00:42:00
- سياسة الجودة لدى المنشأة 00:42:00
- العلاقة بين سياسة الجودة واهداف المنشاة 00:42:00
- مبادىء إدارة الجودة 00:42:00
- معايير الجودة 00:35:00
- التحديات والفرص في تحقيق معايير الجودة 00:40:00
-
- مراحل تطبيق إدارة الجودة الشاملة 00:30:00
- تحليل الحالة الحالية للمنشاة 00:32:00
- اهداف الجودة الشاملة 00:37:00
- تحقيق استدامة الجودة على المدى الطويل 00:40:00
- معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة 00:35:00
- مقاومة التغيير من قبل الموظفين 00:37:00
- أدوات تطبيق إدارة الجودة الشاملة 00:35:00
- التحليل الاحصائي لقياس الأداء وتحديد الفرص 00:37:00
- دور التدريب الوظيفي في إدارة الجودة 00:31:00
- مساندة ودعم الإدارة العليا 00:35:00
- التركيز على العميل 00:32:00
- العمل الجماعي 00:35:00
- نشأة وتطور إدارة الجودة الشاملة 00:40:00
- رواد إدارة الجودة الشاملة 00:35:00
- الفرق بين الإدارة التقليدية وإدارة الجودة 00:40:00
- تكاليف الجودة 1 شهر
- متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة 00:33:00
- المساعدة في التطوير 00:37:00