أولاً: سياسة النزاهة الأكاديمية
تعتبر النزاهة هي ركيزة أساسية في عملية التعلم والتدريب وتحث البيئة التدريبية على أهمية الصدق والأمانة لكل من ينتسب إلى مركز حلول الأعمال تتدريب من أعضاء الهيئة الإدارية والندربين والمتدربين ومن المجالات المخالفة للنزاهة (الغش – الانتحال – التزوير – نشر معلومات دون ذكر مصدرها).
إجراءات تحقيق النزاهة الأكاديمية
في حال ضبط المتدرب بالغش في وقت الإختبار
يتم إتخاذ الإجراءات التي تتماشى مع الحالة وفقاً للائحة مركز حلول الأعمال النظامية.
في حال الانتحال في الاعمال الاكاديمية “سرقة اكاديمية”
تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق ما يثبت ذلك.
إقرار المخالفة بالتدرج حسب سلوك المتدرب (خصم درجات – إلغاء إستلام الشهادة).
الحفاظ على سرية الحالة.
إخبار المتدرب بالإجراء التدريبي والتوقيع عليه قبل تنفيذه.
في حال انتحال الهوية بقيام شخص بالدخول للدورة أو أداء الاختبار
تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق ما يثبت ذلك.
تقرير المخالفة للمتدرب المخالف حسب نتائج المحضر وتكون بالتدرج بحسب سلوك المتدرب (رسوب في المقرر التدريبي – إلغاء الشهادة).
الحفاظ على سرية الحالة.
إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي والتوقيع عليه قبل تنفيذه.
ثانياً: سياسة حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر
حقوق الملكية الفكرية في بيئة التعلم الإلكتروني
يمتلك المركز حقوق استخدام المحتوى الإلكتروني.
يلتزم عضو هيئة التدريب بحقوق الملكية الفكرية للمحتوى واستخدامه لأغراض التدريب فقط والمركز غير مسئول عن أي استخدام آخر.
نلتزم بتطبيق نظام حماية حقوق المؤلف ولائحته التنفيذية.
في حالة استخدام محتوى مفتوح يتم ذكر المصدر.
في حالة استخدام عضو هيئة التدريب محتوى لا تعود ملكيته الفكرية لمركز حلول الأعمال يتحمل عضو هيئة التدريب المسؤولية النظامية عن ذلك.
حقوق النشر في بيئة التعلم الإلكتروني
يمنع نشر أي محتوى يتعرض لأشخاص أو مءسسات أو يظهرهم بطريقة سيئة.
يمنع التعدي بنشر أو أقتباس محتوى ذو حقوق فكرية دون تصريح أو موافقة.
يمنع نشر أي محتوى يؤثر على الوحدة الوطنية (عنصرية، طائفية، قبلية).
يمنع نشر أو الترويج لأي محتوى أو منتج ذو أهداف تجارية.
ثالثاً: بيان سياسة الخصوصية والاستخدام
بيان الخصوصية
من منطلق إدراك منصة مركز حلول الأعمال للتدريب عن بعد بأهمية الخصوصية وحماية بيانات المنتسبين لها فهي ملتزمة بحماية خصوصية مستخدمي خدمات المنصة أثناء تصفح أو استخدام منصتنا الإلكترونية واستخدام خدماتنا.
جمع المعلومات
نحن لا نقوم بجمع البيانات الا إذا قدمها المتدرب وذلك من خلال:
التسجيل في الدورات والبرامج التدريبية.
المشاركة في النقاشات.
أداء الاختبار وتقديم الواجبات.
التقديم على الوظائف المعلن عنها.
إرسال إعلان الدورات القادمة وتاريخ انعقادها.
وتعتبر موافقة المتدرب ضمنية للاطلاع عليها وتعتبر سرية ومحمية للمدة اللازمة ولن يتم مشاركتها الا بموافقة من المتدرب.
ملفات تعريف الارتباط (Cookies)
هي ملفات نصية تحتوي على أجزاء صغيرة من االبيانات مثل (إسم المستخدم وكلمة المرور) والتي تُستخدم لتعريف جهاز الحاسوب الخاص بك أثناء استخدامك للموقع لأغراض فنية فقط من خلال:
التعرف عليك عند الزيارة مرة أخرى.
حفظ التغيرات التي أجريتها على الدورات وأين وصل التدريب.
ولا يتم إستخدام البيانات المدخلة خارج هذا الإطار ويمكنك رفض ملفات الارتباط دون الحصول على مزاياها.
كيف تستخدم المعلومات
تستخدم المعلومات لأغراض الأكاديمية فقط من إرسال الاستبيانات – التنبيهات – والتحديثات اللازمة.
الروابط
يحتوي موقع منصة حلول الأعمال للتدريب على روابط لمواقع خارجية ليست ضمن مجال المركز ولا تسري عليها سياسة الخصوصية المتبعة ولايضمن المركز مصداقيتها او ضمان عملها الدائم.
الحماية
تلتزم منصة مركز حلول الأعمال للتدريب بإجراءات مشددة وحدثة لحماية أمن المعلومات من أي هجمات أو دخول غير مصرح به للموقع ولنظام إدارة التعلم.
رابعاً: الدعم الفني
من خلال القنوات التالية وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على إستفساراتكم
رقم هاتف المركز: 0540266043
البريد الإلكتروني للمركز: contact@minarets.edu.sa